Tuesday, February 16, 2010

جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة تعلن عن عدة تحديثات لمبادرة الاتصالات المتنقلة المدمجة

جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة تعلن عن عدة تحديثات لمبادرة الاتصالات المتنقلة المدمجة

Feb 16, 2010 - 08:09 -

اسبانيا / جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة / مبادرة .

برشلونة في 16 فبراير / وام / أعلنت جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة عن عدة تحديثات مهمّة لمبادرة الاتصالات المتنقلة المدمجة الخاصة بها .

يذكر ان مبادرة الاتصالات المتنقلة المدمجة هي عبارة عن برنامج يهدف إلى تسريع اعتماد الاتصال اللاسلكي عالمياً في مجموعة واسعة من الأجهزة في أسواق متخصصة أساسية على غرار قطاع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والرعاية الصحية والسيارات وبرامج الخدمات .

وكانت الجمعية قد نشرت في البداية مجموعة من الإرشادات الصناعية من أجل التخفيف من تعقد التصاميم والتجزئة وبالتالي تسليم وحدات متكاملة ذات سعر مناسب لسوق الاتصالات المتنقلة المدمجة .

وأعلنت جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة أيضا عن شراكة مع مجموعة كونتينويا هيلث ألاينس وهي مجموعة صناعية حرة لا تبغي الربح تجمع شركات في قطاعي الرعاية الصحية والتكنولوجيا وذلك من أجل الترويج للإبداع واللجوء إلى حلول الاتصالات المتنقلة المدمجة في قطاع الرعاية الصحية .. كما أعلنت الجمعية عن الفائزين في مسابقة الاتصالات المتنقلة المدمجة عن فئتي أفضل جهاز وأفضل خدمة شاملة .

وقال ألكس سانكلير مدير قسم التكنولوجيا والتخطيط في جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة إن الإمكانية العالمية المتاحة أمام الأجهزة المتّصلة مذهلة بحق فهذه الأجهزة لا تنحصر فحسب بكونها مجرد هواتف نقالة وكمبيوترات محمولة .. مشيرا إلى أنها قد تكون جهاز مزود باتصال جوال مدمج فيه على غرار آلة تصوير أو لاعب موسيقى أو سيارة أو جهاز قياس ذكي أو مرقاب صحي .

وأضاف " تختلف أرقام توقعات عدد الأجهزة التي ستكون متصلة بالشبكات الجوالة إلاّ أننا نتوقّع حتى 50 مليار جهاز متصل خلال السنوات الـ15 المقبلة ما يجعل احتمال أسلوب الحياة المتصلة فعلياً واقعا .

وأوضح أن الأجهزة المتصلة للعالم ستؤمن الكثير من المنافع الاجتماعية الهامة ومنها تخفيض كلفة حلول الرعاية الصحية المبتكرة وتخفيض انبعاثات الكربون وتحسين فاعلية الطاقة إلى حد كبير .

وطورت جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة مع 25 منظمة مجموعة من الإرشادات الصناعية لتصميم الوحدات المتكاملة المدمجة وتطبيقها في فئات الأجهزة الجديدة حيث تروج هذه الإرشادات لعائلة مركزية من أنواع الوحدات المتكاملة هادفة إلى دفع اقتصادات وفورات الحجم إلى تخفيض كلفة إدماج الوحدات المتكاملة في الأجهزة المخصصة للاستعمال اليومي .

وتؤمن هذه الإرشادات أيضاً فرصة لقطاع الاتصالات المتنقلة من أجل العمل مع قطاعات الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والرعاية الصحية والسيارات وبرامج الخدمات من خلال التوجه إلى احتياجات الاتصال المعيّنة لكلّ قطاع .

وتم تحديد الاقتراحات الأساسية من أجل عمليات تصديق أبسط وتموين عمليات تسريع إطلاق الأجهزة والخدمات المدمجة حديثا .. حيث ستؤدي هذه الصناعة دوراً أساسياً في مساعدة المستخدمين على معرفة الأجهزة الجاهزة للاستعمال على شبكة جوالة وذلك من خلال برنامج إشارة محدّدة خدماتي بسيط .

وكانت جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة بعدما عرفت الدور الهام الذي ستؤديه التكنولوجيا المتنقلة المدمجة في قطاع الرعاية الصحية قد أعلنت عن تعاونها مع مجموعة كونتينويا هيلث ألاينس من أجل توسيع قطاع أم هيلث العالمي والترويج له .. وستعزز المنظمتان خبرة أفراد طاقميهما من أجل تمكين قابلية التشغيل البيني للأجهزة المتّصلة وإنشاء سوق قابلة للتوسّع والاستمرارية من أجل أم هيلث .

وستعمل المنظمتان معاً على عمليات تحديد المعايير في قطاعي الاتصالات المتنقلة والرعاية الصحية، وستؤمنان إرشادات من أجل تمكين التجوال لأجهزة أم هيلث والترويج معاً للنشاطات التي تتعلّق بأم هيلث.

0 comments:

Post a Comment